الأحد، 22 مارس 2026

فن التخاطر إرسال رسائل عبر العقل و التحكم في الاخرين extrasensory perception

extrasensory perception
أكتر الدول إستعمال للتخاطر ؟
التخاطر مند القرن التاسع عشر اكتشف عند
الصينيون وكانو يعطونه أهمية كبيرة جدا بينما كان حالة طبيعية عند أحد القرى الاسترالية مند زمان لم يدكره العلماء لأنها خاصية تواردت اليهم عبر الأجدد .

وفي العصر الحالي أو مند سنة
2002 ، يتم تدرسه في مدارس الباراسيكولوجية المسماة بعلم الخوارق أو ما وراء الطبيعة أو علم الروحانيات ، تجعد هذه المدارس في أمريكا الجنوبية و أوربا الغربية .

و يعتبر أيضا هذه العلم سلاح مهم
للمخابرات الأمريكية و المخابرات الصينية وبعض الدول في الإتحاد الأوروبي و بعض الدول العربية الاسيوية والإفريقية منها : السعودية و المغرب ، وأيضا يعتبر هذه الفان مهم عند قادة كتائب القسام حيت أنهم لا يستعملون أي من وسائل التكنولوجية لترسل بينهم






لتخاطر كما دكرت في الموضوع له أسماء كتيرة و الإسم الأكتر تداولا في العالم التلبثة .

التلبثة هي قدرة عقل الشخص على الاتصال بعقل شخص اخر دون وجود وسط فيزيقي ، ولا يعرف احد كيف يتم هذا الاتصال او ماهي الطاقات او طريقة العمل الداخلة فيه بمعنى اننا نعرف هذه الحقائق من خلال ظهور نتائجها وحدوثها في الخارج اما الاستراتيجيات الخاصة لها فلربما من الصعوبة بمكان ان نحددها في عناصر او طرق لا نقاش فيها

وقد ذكر هارولد شيرمان في كتابه (
افكار عبر الفضاء ) وكتابه (الادراك الحسي الزائد) ان الجواب عن كيفية حدوث التلبثة لربما يكون تفسيره هو النشاط الكهربي للعقل ،وهذا يتضمن وجود مجال كهرطيسي يصنع بطريقة ما بواسطة الشخصية المسيطرة والتي تولد مثلما تستقبل أشكالا أو نبضات مشحونة بالكهرباء


ولقد كشف العلم الحديث عن طريق جهاز المخ الكهربائي أن التيارات الكهربية في المخ يمكن تسجيلها وقياسها ،وقد لوحظ أن الاضرابات الذهنية والعاطفية تسبب عواصف تيارية داخل المخ عاكسة التهيج الذي حدث في الشعور ونحن نعلم جميعا ان الاحساس الشديد والمركز يولد طاقة أكثر ويعمل على طرح الأفكار بشدةأكبر

ذكر بعض العلماء ان التيارات المخية مهما كانت فهي ضعيفة ولا يمكن نسبة ارسال الافكار واستقبالها اليها وحدها ،وهنا يفترض بعضهم مثل شيرمان في افكار عبر الفضاء ان هناك ما يسمى بالطاقة الذهنية التي تعمل خلال أثير ذهني زماني لا يمكن الكشف عليه بواسطة الأجهزة

وقد يكون لهذا الافتراض شيء من الوجاهة حيث أن العلماء الروس مثلا
والأمريكان وهم اول من تحدث باسهاب عن التلبثة قد برهنوا على أن الأشخاص الذين يتمتعون بحساسية شديدة يمكن ان تقفل عليهم في أقفاص او ان يوضعوا في صناديق مبطنة بالواح الرصاص الثقيل وهي جميعا عازلة لاستقبال اية امواج كهرطيسية يحتمل دخولها من الخارج ومع هذا فقد سجلت حوادث رسمية انه بالفعل تم حدوث التلبثة رغم كل هذه التحصينات مما يدل على وجاهة هذا الافتراض
ماذا يعني كل هذا؟

من المؤكد انه يشير الى وجود قدرة أكبر مهارة ،قدرة ذات خاصية اختراق أعظم واقل تحديدا عن أي قدرة نعرفها الان

لو تأملنا الكهرباء التي نستخدمها في اليوم والليلة في شتى صور احتياجنا لها الا اننا في نفس الوقت قد لا نعلم كيفية ولا نوعية حدوث هذه الكهرباء انما الذي يهمنا هو حدوثها في الخارج واستفادتنا منها ، أليس هذا صحيحا ،كذلك الحال في التلبثة اننا نستخدمها في اليوم والليلة ونراها في واقعنا ونسجل احداثا كثيرة حدثت لنا من هذا الباب دون ان نكون بحاجة الى فهم حقيقتها العلمية او استراتيجياتها النظرية


فيما سبق تعرفنا على اشارات عامة على التلبثة وقلنا انه يجب ان نعرف اصلا مهما وقاعدة اساسية في هذه العلوم وهو ان التلبثة لا علاقة بينها وبين الجانب الفيزيقي في الانسان ولهذا ونحن الان سنتحدث عن تمرين تؤديه للحصول على التلبثة عليك اولا ان تعرف ان اول ما تهدف اليه وتقصده هو ان تضع الجزء الفيزيقي جانبا وتسترخي حتى تدخل في العالم الذي يخول للتلبثة ان تؤدي عملها ومن خلال عمل اللاشعور واستراحة الشعور والانتقال من العالم الخارجي الى العالم الداخلي
و بما أنك الأن تقرأ مقدمة الموضوع عقلك يطرح عليك اسئلة كتيرة منها :
- كيفية التخاطر ؟

- ما هي الأسباب نجاح التخاطر و فشل التخاطر ؟

- ما هي الأشياء التي تساعد على نجاح التخاطر ؟

- أكتر الدول إستعمال للتخاطر ؟

- كيفية التخاطر ؟

الطريقة المشهورة في هذا العلم هي ما سطرته انامل شيرمان في كتابه
(الادراك الحسي الزائد صفحة 89) :

اولا:

ارقد مستريحا على أريكة او سرير او اجلس على كرسي تراه مريحا حقا ، وعليك ان تشعر بان الكرسي او السرير قادر على تحمل وزنك وانه يريحك تماما من كل عناء
ثانيا :

ركز انتباه عقلك الشعوري في هدوء على احدى ساقيك ،اجعل بتأثير ارادتك هذه الساق ترتفع للأمام او لأعلى حسب الحال وعندما تبدا بالاحساس بالاجهاد لربما كان بعد دقيقة من بدا التمرين تخل عنها ذهنيا دعها تسقط كما لو كانت انفصلت عن جسمك تماما ، والان اسحب انتباه عقلك الشعوري من هذه الساق وركز على الساق الاخرى بنفس الطريقة وهكذا اليد اليمنى فاليسرى ارفعها ثم دعها تسقط وتخل عنها ذهنيا كذلك مع الرقبة ارفعها قليلا لمدة دقيقه حتى تحس بالاجهاد ثم دعها تسقط لترتاح وهكذا البطن والصدر حتى تكون فيا لنهاية مسترخيا تماما طالبا للراحة والسكون بعد الجهد الشعوري الذي بذلته
ثالثا :

خذ انفاسا عميقة دون عدد معين ومع كل شهيق وزفير اشعر نفسك انك تسافر بعيدا عن جسمك الفيزيقي وترحل عنه ستشعر بذلك فعلا بعد فترة تقارب الثلاث دقئق انك بالفعل بدأت تغادر هذا الجسم لاشعوريا
رابعا:

الان وانت في هذه الحال ستكون مستشعرا لثلاثة امور

الاول الذاكرة (فسوف تتعامل مع نفسك وفق ما تتذكره من احداث وتجارب وصور ذهنية لارابط لها ) وهذا المستوى هو الذي سوف يسعفك في تحويل الامواج الفكرية الى صور واحداث تفسر وفق ما تحمله انت من مشاهد وخبرات مختزنة في مجال الذاكرة

الثاني : قدراتك الخلاقة :بمعنى انك الان على اهبة المعرفة الاشراقية لتلقى الانطباعات والامواج الفكرية ففي هذا الوقت بالذات تكون في ارقى المستويات وانجع الاوقات لتلقى الرسائل الفكرية

الثالث: قدراتك العلاجية او بمعنى اخر الايحاء الذاتي فهنا يمكنك ان تستغل هذه الغيبة الخفيفة لارسال الايحاء الذاتي لعلاج سلوك سيء او علاج مرض عضال فاللشعور هنا في قمة الانتباه
خامسا:

الان استشعر وجود شاشة بيضا اماك تغطي كل شيء اسود ويجب ان تشعر ان بياضها يبهرك وتشعر بقوته
سادسا :

الان تبدا في ادخال صورة الشخص الذي انت تود تلقى رسالة او رسائل فكرية عنه ومنه ولديك ثقة في عقلك الباطن انه بقدراته الخلاقه انه سيسعفك في تلقي الانطباعات وما عليك سوى تسجيلها من خلال ذاكرتك اليقظة مع الاهتمام بالصور التي تحمل معها نبضات حسية أي مشاعر مميزة بخلاف اية صورة لا قيمة لها حسيا وبعض العلماء يوقل ان علامة الصورة التي تحمل معها نبضات حسية من غيرها هي ان الصورة التي تحمل قوة حسية تستمر معك فترة طويلة لربما ساعه او اكثر مرافقة لمشاعر معينه اما الصورة التي تأتي وتذهب ولا تزعجك فلا قيمة لها

ومن الأفضل ان تتم عملية الترنم مع عقل او عقول الاخرين عند كونهم نائمين فهنا تستطيع التغلب على عقبة عسيرة وهي عقبة انهم لو كانو يقظين فهناك عقبة الشعور وانت عند التلبثة تحتاج مخاطبة اللاشعور فيهم
- ما هي الأسباب نجاح التخاطر و فشل التخاطر ؟

- ما هي الأشياء التي تساعد على نجاح التخاطر ؟


لنجاح أو فشل التخاطر أسباب كتيرة منها أو أهمها في أسطر قليلة :


أولا :

النية الصافية في أن هذه الرسالة الدهنية المراد ارسلها سوف تصل إلى الشخص بكل ثقة .

ركز على هذه النقطة فهي أهم نقطة في نجاح فن التخاطر أو علوم الباراسيكولوجية ، ولا تجعل الأفكار السلبية تشغل بالك
ثانيا :

تيجب أن تصفي دهنك عند القيام بالعملية لان التخاطر يحتاج الى ذهن صافي لدرجة التخلص التام من التوتر النفسي مع قلب نقي
فان كنت متوتر لن تنجح ابدا بالتخاطر
.....
بناءا على تجربتي الشخصية في مجال التخاطر , اكتشفت ان التخاطر ينجح بشكل اكبر عند الذي يمتلكون قلب حساس بحيث يمكنهم استخدام التخاطر بكل شيء يريدونه ...

ركز على ( قلب حساس ) لأنه مهم في نجاح التجربة
ثالثا :

يجب أن تمارس الرياضة فهي تزاعد الجسم على طرد الطاقة السلبية من الجسم و تساعد على إضافة الطاقة الإيجابية المسماة بالطاقة الكهرومغناطيسية و المسماة عندنا نحن العرب المسلمين بالنور .لأنه إذ كنت في حالة خمول فكن متأكد أن العملية في حالة فشل .
رابعا و أخيرا :


يجب أن يكون الهواء الدي تستنشقه طبيعي و غير ملوث ، و يمكنك أن تقوم بالعملية في الليل لان الهواء أو ثنائي الأكسجين يكون جيد و جديد ، و القمر أيضا يعطي جسم الانسان طاقة كهرومغنطيسية ، و المتصل يكون في حالة نوم و هذه يساعد على إرسال الرسالة لأن المستقبل يكون في حالة راحة
مهم :

ربما لن تنجح عملية التخاطر في الأيام الأولى عند البعض ولكنها تحتاج إلى تدريب حتى تستطيع أن تتمكن من إرسال الرسائل أو توارد الأفكار فهي مثلها مثل أي لغة و تحتاج إلى وقت

نهي المرأة عن الخروج من البيت متعطّرة

نهي المرأة عن الخروج من البيت متعطّرة
نهى صلى الله عليه وسلم المرأة إذا خرجت إلى المسجد أن تطيب، أو أن تصيب بخوراً
ذلك لأنه ذريعة إلى ميل الرجال وتشوقهم إليها..
قال عليه الصلاة والسلام: (أيما امرأةٍ استعَطرَتْ ، فمرَّتْ على قوم لِيَجدوا رِيحَها فهي زانيةٌ ، وكلُّ عينٍ زانيةٌ).[٤]وقد أمر النبي الكريم النساء اللاتي يخرجن متطيبات بأن يغتسلن من أثر الطيب كما يغتسلن من الجنابة.

من القرأن والسنة فوائد وثمرات غض البصر

غض البصر وهى من مكارم الأخلاق
أيها الإخوة الكرام... ومن فوائد غض البصر تخليص القلب من ألم الحسرة، فإنه من أطلق نظره دامت حسرته.
ومن فوائد غض البصر أنه يورث القلب نوراً وإشراقاً يظهر في العين وفي الوجه وفي الجوارح، كما أن إطلاق البصر يورثه ظلمة تظهر في وجهه وجوارحه.
فوائد وثمرات غض البصر

ومن فوائد غض البصر أنه يورث صحة الفراسة، فإنها من النور ومن ثمراته، قال بعض العلماء: " من عمَّر ظاهره باتباع السنة، وباطنه بدوام المراقبة، وغض بصره عن المحارم، وكف نفسه عن الشهوات، وأكل من الحلال، لم تخطئ فراسته ".
ومن فوائد غض البصر أنه يفتح لك طرق العلم وأبوابه، ويسهل عليك أسبابه، وذلك بسبب نور القلب فإنه إذا استنار القلب ظهرت فيه حقائق المعلومات، ومن أرسل بصره تكدَّر عليه قلبه وأظلم، والبيتان المشهوران اللذان تعرفوهما جميعاً:
شكوت إلى وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي
وأنبأني بأن العلم نــــورٌ ونور الله لا يهدي لعاصـي

وأنه من فوائد غض البصر أنه يورث في قلب المؤمن الثبات والشجاعة، قال بعضهم: " الناس يطلبون العز بأبواب الملوك، ولا يجدونه إلا في طاعة الله ".  

ومن فوائد غض البصر أنه يخلص القلب من أثر الشهوة، فإن الأسير هو أسير شهوته وهواه، تعس عبد الدرهم والدينار، تعس عبد الفرج، تعس عبد البطن، تعس عبد الخميصة، بالمقابل وسعد عبد الله، ومتى أسرت الشهوة القلب تمكن منه عدوه، وسامه سوء العذاب، وصار..
كعصفورةٍ في كف طفل يسومها حياض الردى والطفل يلهو ويلعب
* * *
ومن فوائد غض البصر، أنه يقوي العقل ويزيده ويثبته، فإن إطلاق البصر وإرساله لا يحصل إلا من خفة العقل وطيشه، ولا أدل على ذلك من قول ربنا جل جلاله على لسان سيدنا يوسف:
﴿ قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴾
( سورة يوسف )
ومن فوائد غض البصر، أنه يخلِّص القلب من ذكر الشهوة ورقدة الغفلة، فإن إطلاق البصر يوجب استحكام الغفلة عن الله والدار الآخرة.
ومن فوائد غض البصر أنه يورث محبة الله، قال مجاهد: " غض البصر عن محارم الله يورث حب الله ".
ومن فوائد غض البصر أنه يورث الحكمة، من غض بصره عن محرم، أورثه الله بذلك حكمة على لسانه يهدي بها سامعيه.
ومن فوائد غض البصر أنه يفرغ القلب للتفرغ في مصالحه الدنيوية والأخروية، قال أبو بكر المروزي: قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: رجل تاب وقال لو ضرب ظهري بالسياط ما دخلت في معصية الله إلا أنني لا أدع النظر، فقال: أي توبة هذه ؟
(( سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجاءة فقال: اصرف بصرك ))
( رواه الإمام مسلم )


ما ورد عن غض البصر فى القرأن الكريم
﴿ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴾
( سورة النور )

﴿ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ﴾
( سورة النور )
خالق السماوات والأرض يقول:
﴿ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ﴾
( سورة النور )
يقول الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى: " أمر الله نبيه أن يأمر المؤمنين بغض أبصارهم وحفظ فروجهم، وأن يُعْلِمَهم أنه مشاهدٌ لأعمالهم مطلع عليها ".
﴿قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴾
( سورة النور )
ولما كان مبدأ ذلك من قِبَلِ البصر، جعل الأمر بغضِّه مقدَّم على حفظ الفرج..
﴿ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ﴾
( سورة النور )

ما ورد عن غض البصر فى الأحادث الشريفه:
فعن عبادة بن الصامت أن النبى صلى اله عليه وسلم قال:"اضمنوا لى ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة إصدقوا اذا حدثتم وأوفوا اذا وعدتم وأدوا اذا اؤتمنتم وأحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم وكفوا أيديكم".
وعن سعيد الخدرى رضى الله عنه قال رسول الله  :"اياكم والجلوس فى الطرقات قالوا يارسول الله مالنا من مجالسنا.بد نتحدث فيها.قال رسول الله  :فاذا أبيتم الاالمجلس فأعطوا الطريق حقه".
آلان حق الطريق ،يعنى انت واقف أو ماش،أنت آلان فى الطريق،يمكن أن يكون لك محل على الطريق ،ويمكن أن تمشى فى الطريق،فما هى آداب الطريق؟
"قالوا :وما حقه؟قال :غض البصر ،وكف الأذى ،ورد السلام ،والأمر بالمعروف ،والنهى عن المنكر".
وعن جرير بن عبدالله رضى الله عنه انه قال:"سألت رسول الله  عن نظرالفجاءة". قال:"فأمرنى أن اصرف بصرى"
وعن بريدة رفعة قال:"ياعلى لا تتبع النظرة النظرة فان لك الأولى،وليست لك الآخرة".
ولكن التساؤل:هذه الأولى كم زمنها؟ينبغى ان تكون فى أقل زمن ممكن ،فاذا أطال هذا الانسان النظرة الاولى فقد وقع فى المخالفة.
يقول أحد صحابة رسول الله  عبد الله بن مسعود:"حفظ البصرأشد من حفظ اللسان".
ويقول ابن مسعود أيضا :"ما من نظرة الا وللشيطان فيها مطمع".
يعنى أكبر الفواحش تبدأباطلاق البصر
ويقول وكيع بن الجراح رحمه الله :"خرجنا مع سفيان الثورى فى يوم عيد فقال :"أول ما نبدأبه فى يومنا غض أبصارنا".
وقال أنس بن مالك :"اذا مررت بك امرأه فغمض عينيك حتى تجاوزك".
لا تنسوا اننا فى عصر فيه فتن كثيره،وقد قال عليه الصلاة والسلام فيما يرويه عن ربه :"العبادة فى الهرج كهجرة الى ".
فى نهاية المطاف نتمنى لكل من يقرأ الموضوع يعمل به
اقول قولى هذا واستغفر الله العظيم لى ولكم
غض البصر وهى من مكارم الأخلاق ،فغض البصر اصطلاحا
أن يغمض المسلم نظره عما حرم عليه ،ولاينظر الا لما أبيح له النظر اليه،فان وقع البصر من غير قصد فليصرف بصره سريعا.
قال الامام القرطبى:"البصر هو الباب الأكبر الى القلب،أكبر باب،بل أوسع باب
قال الله تعالى:"قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم انه خبير بما يصنعون"
فكلمة من معناها هنا التبعيض أى تفيد التبعيض،اى انت مكلف بغض البصر ،لا عن كل النساء بل عن النساء الأجنيبات ،لكن النساء المحارم لك ان تنظراليهن .
أما المعنى الثانى :اذا نظرت الى المحارم الأم _الاخت _البنت-العمة _الخالة _بنت الأخ _بنت الأخت_بنت الابن_ينبغى الاتدقق،وألا تتبع الخطوط والتفاصيل،حتى المحارم ينبغى الاتدقق النظر اليهن ولا تنظر الى محاسنهن،وينبغى ان تنظر اليهن نظرة اجماليه.
والمعنى الثالث:النظر الفجائى ينبغى ان تصرف عنه بصرك.


كما تعوَّدنا جميعاً لا تقبل شيئاً إلا بالدليل، ولا ترفض شيئاً إلا بالدليل، فماذا قال النبي عليه أتم الصلاة والتسليم في موضوع غض البصر؟ يقول عليه الصلاة والسلام:
(( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجل من النساء ))
( متفق عليه )
وهذا من أعلى مراتب الحديث الشريف، متفق عليه، اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم.
(( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجل من النساء ))
وقال عليه الصلاة والسلام:
(( فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ))
( رواه مسلم )
وعن جرير بن عبد الله قال:
(( سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظرة الفجاءة، فأمرني أن أصرف بصري ))
( رواه مسلم )
وعند أبي داود قال له:
(( اصرف بصرك ))
وقال عليه الصلاة والسلام:
(( يا عليّ، لا تتبع النظرة النظرَة، فإن لك الأولى، وليست لك الآخرة ))
رواه الترمذي وأبو داود، وحسنه علماء الحديث المعاصرون.
وقال صلى الله عليه وسلم:
(( العينان تزنيان وزناهما النظر ))
( متفق عليه )
ماذا بعد الحق إلا الضلال، ماذا بعد هذه الأحاديث الشريفة الصحيحة، في أعلى مراتبها ؟!!

فن التخاطر إرسال رسائل عبر العقل و التحكم في الاخرين extrasensory perception

extrasensory perception أكتر الدول إستعمال للتخاطر ؟ التخاطر مند القرن التاسع عشر اكتشف عند الصينيون وكانو يعطونه أهمية كبيرة جدا بي...